المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

غابات بلغراد ومشتل اتاتورك في اسطنبول

افتتحت غابة بلغراد (Belgat Ormanı) للجمهور في عام 1956 ، وهي عبارة عن من 5300 هكتار من أشجار البلوط والكستناء والزان ، فيها ستة سدود ، وتحتضن عدة كيلومترات من المسارات المخصصة للمشي والجري و حتى ركوب الدراجات. 


تقع بالقرب من اسطنبول و هي موطن للعديد من أنواع النباتات والطيور والحيوانات وتشتهر بكونها تحتضن أكثر من مئة من الغزلان المحمية وتعرف أيضا بمجموعة متنوعة من الفطر (الغير صالحة للأكل!).

الوصول إلى الغابة سهل بما فيه الكفاية. ستأخذك الحافلة رقم 42T من بشيكتاش إلى المحطة الأخيرة في بهجيكوي Bahçeköy ثم ستمشي مسافة عشرة دقائق إلى مدخل الغابة في Valide Sultan Cd. 


تبلغ رسوم دخول المتنزه للمشاة 2.50 ليرة تركية للشخص الواحد بينما الدخول مع السيارة سيكون بتكلفة عشرة ليرات تركية. 

إذا دخلت بسيارتك ، ستجد مواقف متاحة للسيارات دون أي رسوم إضافية. الحديقة مفتوحة طوال اليوم وكل يوم وهي منعشة وغنية بالهواء الهواء النقي مما يجعلها وجهة رائعة للهاربين من الصخب والتلوث الذي تعاني منه المدن الكبرى.

بوسعك جلب أطفالك إلى غابات بلغراد والتي تحتضن مناطق اللعب المختلفة كما أنه يوجد بجانب الغابة في الجهة الجنوبية الغربية مشتل مذهل يحمل اسم أتاتورك (Atatürk Arboretumu). 


هذا المشتل هو موطن لكثير من أنواع الأشجار والشجيرات المجموعة من أماكن مختلفة مثل: البرتغال ، المجر ، اليابان ، إسبانيا ، المكسيك ، الصين ، وأمريكا.
تبلغ مساحتها 296 هكتارًا وتوفر العديد من المقاعد حيث يمكن للزوار الاسترخاء والتمتع برؤية المحيط الجميل.

يفتح المشتل أبوابه للزوار  من شروق الشمس إلى غروبها خمسة أيام في الأسبوع. تبلغ تكلفة الدخول 2 ليرة تركية للشخص الواحد. هناك مواقف مجانية للسيارات خارج مدخل الحديقة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق