المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

جنة الطيور في بحيرة مانياس التركية بالصور والمعلومات!

معلومات عامة عن بحيرة مانياس

بحيرة مانياس Lake Manyas واحدة من أجمل أماكن الجذب في منطقة مرمرة ، فهي تعتبر أول جنة طيور في تركيا وذلك لكونها تستضيف العشرات من أصناف الطيور الرائعة.

تمتد هذه البحيرة على مساحة 16 ألف متر مربع ، وتضم العديد من عجائب الطبيعة بالإضافة إلى العديد من أنواع الطيور.

ضمن حدود مدينة باليكسير ، ترحب مانياس بالزوار الذين يرغبون في استكشاف جمالها وسحرها.

عوامل الجذب في بحيرة مانياس

- أول محمية طيور في تركيا، حيث تعتبر بحيرة مانياس منطقة فريدة من نوعها تؤوي 3 ملايين طير كل عام منها البجع الدلماسي Dalmatian pelican والغاق cormorant والحزين heron.
الأشهر من مارس إلى يوليو ومن سبتمبر إلى أكتوبر هي أكثر الفترات ملاءمة للطيور. تم هنا إنشاء برج مراقبة الطيور ومتحف مختص في دراسة أنواع الطيور.


تعتبر منطقة Manyas Lake منطقة طبيعية ذات أهمية دولية ، فهي تتميز بنظام فريد متكامل من النباتات والحيوانات التي تعيش بشكل متناغم ،  إلى جانب الطيور تشتهر بكونها موطن لـ 118 نوع من النباتات و 23 نوع من الأسماك والزواحف ، مما جعلها تعتبر مكان رائع لاستكشاف الطبيعة ومراقبتها.


- تنظم السلطات في Manyas Bird Paradise المهرجان الدولي للسياحة Birdir Bird Paradise كل عام للفت الانتباه إلى أهمية المنطقة ولخلق الوعي البيئي.
يضم برنامج المهرجان ، الذي أقيم أول مرة عام 1987 ، مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

كيفية الوصول إلى بحيرة مانياس

تقع في منطقة بانديرما Bandırma district  في مقاطعة باليكسير Balıkesir province، حيث يمكن الوصول إلى مانياس بسهولة عبر الطريق السريع.
يمكنك السفر إلى باليكسير إما من اسطنبول أو أنقرة ومواصلة رحلتك عن طريق أخذ واحدة من الحافلات العامة المغادرة إلى مانياس.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق