المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

السياحة في اسطنبول وخمسة أنشطة لابد من القيام بها

اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين ، آسيا وأوروبا إذ يقسم مضيق البوسفور المدينة إلى الجانبين الأوروبي والآسيوي.

عرفت هذه المدينة النابضة بالحياة الحديثة بأسماء مختلفة على مر القرون - بيزنطة والقسطنطينية واسطنبول منذ عام 1930 ، وهو ما يؤكد التنوع الثقافي والديني وكذلك التاريخ الغني للبلاد. 

اسطنبول هي مدينة ذات طابع فريد من نوعه ، مما جعل لها هوية خاصة كمركز ثقافي مهم في أوروبا وبقية العالم.

ولكل تتذوق هذا التاريخ وتتعرف على ثقافة تركيا الغنية إليك قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك مشاهدتها في اسطنبول:

جولة البوسفور Cruise the Bosphorus

استمتع برحلة بحرية على طول مضيق البوسفور وشاهد إطلالة رائعة على اسطنبول من الماء. يمكنك ركوب العبارة في المحطة القريبة من جسر غالاتا والعبور نحو البحر الأسود مروراً بالقصور الجميلة ، ومسجد أورتاكوي وقلعة روملي حصاري ، وأخيراً ستمر أيضا تحت جسر البوسفور ، الذي يربط آسيا وأوروبا.


زيارة قصر توبكابي Visit Topkapi Palace

كان قصر توبكابي موطنا للسلاطين العثمانيين منذ ما يقرب من 400 عام وهو كنز حقيقي من المقتنيات الفنية والمعمارية. 
يتكون هذا القصر المترامي الأطراف من العديد من الباحات المتداخلة ، المحاطة بالمباني الرائعة. 
لا تنسى هنا زيارة قسم Harem ، وكذلك رؤية العروش الملكية وأسلحة الإمبراطورية العثمانية.



زيارة آيا صوفيا Visit Hagia Sophia


رحلة إلى آيا صوفيا المهيبة أمر لا بد منه عند زيارة اسطنبول. كانت آيا صوفيا ، تلك الأعجوبة المعمارية العظيمة، نصباً هاماً لكل من الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية. في الأصل بنيت ككنيسة ، ثم تحولت إلى مسجد ، أما اليوم فهي مفتوحة كمتحف يعتبر مثالاً رائعًا لتراث تركيا الغني.


التسوق


من حارات التسوق في البازار الكبير إلى المتاجر الأنيقة في جادة Bagdat الشهيرة الواقعة في الجانب الآسيوي ، تعد اسطنبول جنة للمتسوقين ووجهة مفضلة بالنسبة لهم.
ستجد أكثر من 4000 متجر في البازار الكبير تبيع التحف ، والمجوهرات الرائعة ، والأواني الزجاجية الفاخرة ، والملابس ، والمنتجات الجلدية. 
سوف تأتي أيضا عبر عدد كبير من مراكز التسوق والمولات الكبيرة والتي تعرض المنتجات بأسلوب عصري وحديث بدءا من البضائع المحلية إلى باقة كبيرة من الماركات العالمية. في اسطنبول ستجد كل ما يمكن أن يخطر في بالك!


الحمام التركي

الحمام التركي هو نشاط لا بد منه لتجربة الثقافة التركية الحقيقية. الانغماس في غرفة مليئة بالبخار الساخن ستشعرك بمتعة لا مثيل لها. 
لهذه الحمامات مواعيد منفصلة وساعات محددة للرجال والنساء. 
يمكن أن يكون الحمام التركي وسيلة مثالية لإنهاء رحلتك والعودة إلى الوطن بإتنعاش وطاقة متجددة!




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق