المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أشهر خمسة أطباق تركية أصبحت معروفة على مستوى العالم

اسطنبول هي المكان المثالي للاستمتاع بالتنوع الغني للمأكولات التركية. إليك ستة أطباق مميزة لابد لك من أن تجربها عند زيارة هذه المدينة المذهلة.

دونر Döner

طبق كلاسيكي تركي تجاوزت حدود انتشاره البلاد وصار اليوم معروفا بكثرة خصوصا في ألمانيا. تأتي صندويشة Döner Kebap بأشكال عديدة حيث توضع المكونات إما في خبز الصاج أو بالفينو أو ما يسمى بالصمن التركي. يقدم أحيانا اللحم في صحن على شكل وجبة كاملة غنية باللبن وصلصة الطماطن والزبدة و يتم تناولها مع الخبز.

لحم بعجين Lahmacun

غالبًا ما يشار إليه على أنه "البيتزا التركية" ، ولكن في الحقيقة ليس لهذا الطبق أي علاقة بالبيتزا الكلاسيكية الإيطالية. 
تعلو العجينة الطرية الرقيقة طبقة صغيرة من اللحم المفروم مع الخضروات المختلفة كالفليفلة والبندورة والبقدونس يتم خبزه بعد ذلك ويصبح جاهزا للأكل ويقدم إلى جانب لبن العيران.

الكباب Kebap

هناك العديد من أصناف الكباب بما في ذلك أضنة وأورفا (لحم مفروم بقر أو لحم غنم غني بالنكهات الرائعة القادمة من باقة منوعة من التوابل) مشوي على أسياخ.
كما يطلق اسم الكباب على اللحم غير المفروم حيث يكون على شكل قطع بحجم عقلة الأصبع ويتم شويه أيضا على الاسياخ بنفس الطريقة.

كوزيرو تاندير Kuzu Tandır

طبق قديم تقليدي يتم إعداده عن طريق طهي لحم الضأن في فرن طيني محفور في الأرض ، يقدم هذا الطبق الرائع الأرز المزين بالمكسرات والزبيب.

الفطيرة PIDE

وهي عجينة لذيذة على شكل قارب مليئة بالعديد من المكونات المختلفة من اللحم المفروم إلى السبانخ والبيض وكذلك السجق التركي الحار وقد تكون محشوة بالجبنة والبقدونس. يتم تناولها عادة على الفطار إلى جانب كوب من الشاي.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق